مقدمة

المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال هي المنصة العالمية الوحيدة لتنظيم وتوحيد تجارة الحلال. تتكون عضويتنا من 38 جهة معتمدة ومؤسسة من أكثر من 35 دولة في أفريقيا وآسيا وأسترالاسيا وأوروبا والأمريكيتين. عبر أعضائه، يمثل المنتدى صناعة الحلال حول العالم التي تخدم سوق مستهلكي الحلال عالميًا والمكونة من أكثر من 1.8 مليار مسلم حول العالم.

من موقعه في دبي بالإمارات العربية المتحدة، يمثل المنتدى مصالح صناعة الحلال في المحافل العالمية وأينما تهددت مصالح الحلال.

تأسس المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال يوم 4 مايو 2016 في دبي كمبادرة مشتركة من مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وحضرها أعضاؤها المؤسسون.

تأسس المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال كشبكة مستقلة غير حكومية من هيئات الاعتماد الهادفة إلى إرساء قواعد راسخة للصناعة العالمية ولتوحيد ممارسات الاعتماد في مجال الحلال عالميًا، مما سيقود بدوره إلى تحقيق هدف المنتدى الأعظم في تسهيل تجارة الحلال حول العالم وبالتالي في التأثير على اقتصاديات الدول.

الأعضاء المؤسسون للمنتدى

 الأعضاء العشرة المؤسسون الذين حضروا الاجتماع التأسيسي للمنتدى يوم 4 مايو 2016 لتأسيس المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال هم:

في العامين الأولين من إنشائه، استقطب المنتدى أكثر من 27 هيئة اعتماد دولية تعمل في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. أعضاؤنا هيئات اعتماد تعمل في دول إسلامية وغير إسلامية تلعب دورًا تجاريًا رائدًا في صناعة الحلال.

تعمل هذه الهيئات مع بعضها البعض ضمن إطار العمل الذي أسسه المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال لضمان تطبيق متجانس لمتطلبات ومعايير الاعتماد وتقييم المطابقة للمنتجات الحلال، واتباع آليات موّحدة تضمن فعالية هذه الهيئات.

Shopping Basket